• طرابلس ساحة الكورة بجانب مطعم عكرا
  • Mon-Sat:  8:00am-6:30pm   Sun:  Closed

عن الجمعية

جمعية رواد الكشافة الاجتماعية هي منظمة تنمية مجتمعية غير ربحية وغير تابعة إلى أي جهة سياسية تذكر، تأسست سنة ٢٠١٠ وهي تعمل على دعم المجتمعات المحرومة من خلال خدماتها الصحية ونشاطاتها الاجتماعية التنموية. يشمل نهجنا مجموعة من البرامج والمشاريع التي تعمل معًا على تعزيز المبادرة وتسهيل معالجة المشكلات التي حددها أفراد المجتمع حسب الأولوية. في عام ٢٠١٠ تم تسمية الجمعية قدامى الكشافة وبعدها قامت إدارة الجمعية بتغيير الاسم عام ٢٠٢٠ والحصول على رخصة وإمضاء من وزارة الداخلية، حيث أصبح الاسم الرسمي روّاد الكشافة الاجتماعية. تُقدم ستة برامج رئيسية في الجمعية: تقديمات صحية للمدارس، تدريبات مهنية، كفالة أيتام، مستوصف مجاني، مساعدات غذائية، أعمال تطوعية ( كشاف ). جمعية رواد الكشافة، استمرت منذ ال ٢٠١٠ إلى سنة ال ٢٠١٩ في برنامجها الخاص بالكشف الطبي في المدارس الرسمية وبإشراف وموافقة وزارة التربية، وقد تم تقديم المساعدات والكشف لأكثر من ١٠٠ مدرسة في شمال لبنان، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الترفيهية لأطفال الأيتام. جمعية رواد الكشافة، التي تمتد في معظم مناطق شمال لبنان، وتعمل من خلال شبكة قوية من الشراكات مع المجتمع المدني والوكالات الحكومية ، هي تعبير عن هذا الطموح في مساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص المحتاجين. وقد تألفت الجمعية من أصحاب مهن وأشخاص متعلمين لديهم الخبرة الكافية في مجال العمل وتطمح لأن تحصل على مزيد من أصحاب الأيادي البيضاء والمتطوعين الذين يؤمنون بضرورة مد يد العون لأهلهم في لبنان.

image
الرسالة
تقديم العمل الخيري بمفهوم متطور وبأسلوب شفاف لكسب ثقة أكبر عدد من الناس، وحث المجتمع على تنمية الأخلاق الإنسانية وروح التعاون والمساعدة.
image
الرؤية
نطمح لأن نترك بصمة فريدة في قلوب أبناء مدينتنا وأن نقدم المزيد من الخدمات ونعيل المزيد من العائلات الفقيرة والمحتاجة.
image
القيم
النزاهة والشفافية, الولاء, الإنسانية, العمل الجماعي و الجودة والتميز
image
الأهداف
إقامة المحاضرات والندوات والحملات الطبية المجانية في المدارس وتأمين الكتب والكسوة للمحتاجين. الإنماء الثقافي والاجتماعي والتعليمي والبيني والصحي بالتعاون مع المراجع المختصة.
40
عائلة مستفادة من الطعام
5K
مستفيد
6K
نظّارة طبّية مقدّمة
32
ألف طفل تم فحصه
118
مدرسة مستفادة من الفحوصات الطبية